جامعة الكتاب

شعبة شؤون المواطنين

مسؤول شعبة شؤون المواطنين

تعد شعبة شؤون المواطنين حلقة الوصل بين المؤسسة والجمهور، تأسَّست استنادًا إلى توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، وذلك تحقيقًا لمقتضيات المصلحة العامة وتحسين كفاءة الأداء الحكومي. وقد تم إقرار ذلك بموجب الأمر الوزاري رقم ( 12872) الصادر بتاريخ 25/10/2004، حيث يقوم القسم بدور محوري في استقبال طلبات المواطنين والموظفين والطلبة بمختلف أنواعها، إضافةً إلى تلقي شكاواهم وتظلماتهم المقدَّمة إلى السيد الوزير أو رؤساء التشكيلات. وهي معنية بتلقي طلبات المواطنين واستفساراتهم وشكاواهم ومقترحاتهم، والعمل على متابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها وفقاً للأنظمة والتعليمات، سعياً لتحقيق رضا المواطن وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

أن نكون النموذج الأمثل في تقديم الخدمات للمواطنين والتعامل مع قضاياهم بكل شفافية وكفاءة.

العمل على تعزيز ثقة المواطن بمؤسستنا من خلال استقبال كافة استفساراته وطلباته، ومتابعتها مع الدوائر المختصة داخل المؤسسة لتقديم الحلول السريعة والمثالية، والمساهمة في تطوير العملية الخدمية.

  1. استقبال كافة طلبات وشكاوى واستفسارات ومقترحات المواطنين عن طريق استمارة الطلبات أو التواصل مع مسؤول الشعبة عن طريق البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  2. توثيق كل حالة في سجلات خاصة ومتابعتها رقمياً لضمان عدم ضياعها.
  3. تحويل الطلبات إلى الدوائر أو الشعب المختصة داخل المؤسسة ومتابعة سير معالجتها حتى انتهائها.
  4. تقديم المعلومات والبيانات المطلوبة للمواطنين ضمن الصلاحيات المخولة.
  5. إعداد تقارير دورية (شهرية/سنوية) عن أعمال الشعبة وإنجازاتها وأنماط الشكاوى والملاحظات الواردة وعرضها على المسؤولين لاتخاذ القرارات التحسينية.
  6. اقتراح آليات عمل جديدة لتسهيل إجراءات تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين تجربتهم.
  1. قم بتعبئة النموذج الإلكتروني بدقة مع جميع البيانات المطلوبة.

  2. سيتم تسجيل طلبك وتحويله إلى الإدارة المختصة.

  3. ستتابع الشعبة طلبك وإعلامك بنتيجة المعالجة عبر وسيلة التواصل المسجلة في النموذج (هاتف، بريد إلكتروني).

نصائح للمواطن لضمان متابعة فعالة لطلبه

  • عند تقديم طلبك، تأكد من إدراج جميع التفاصيل والبيانات المطلوبة بوضوح.

  • يمكنك التواصل مع الشعبة عبر الهاتف لمتابعة حالة طلبك باستخدام رقم الطلب الذي استلمته عند تعبئة النموذج.

شعبة شؤون المواطنين على أتم الاستعداد للاستماع إليكم والعمل جنباً إلى جنب من أجل خدمتكم وتحسين أدائنا بشكل مستمر. نعتبر ملاحظاتكم دافعاً لنا للتطوير والتحسين. لترك ملاحظة، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:
citizen@uoalkitab.edu.iq
أو عبر الهاتف:
+٩٦٤ ٧٧٢ ٥٩٦ ٣٧٧١

استمارة التواصل مع شعبة شؤون المواطنين